لُطفاً ✋🏻
( #ضَمِيريِ - في - إجاااازه ).
⚖📜⚖📜⚖📜⚖📜⚖
المحكمه الأُولى التي سَتُعقَدُ يومَ الحِسابِ ( أَخالُهَا ) ستكونُ لإنصااافِ الضمير ، إذ أنَّهُ سَيَدَّعي على كُلِّ الخلائق، ولا أخالُ أنَّ جَلَسَاتِ المُحاكمه ستكونُ مُتشابهه، فهناكَ مُتضرري الضَّمائرِ الذينَ تغَبَّشَت أغلفَتُهَا ببعضِ الرَّواااش .. وهُناكَ من غَطَّت ببعضِ السُّباات .. منها من استعصى الدَّمعُ عليها .. منها من بَدَّلَ الغلاااف .. ومنها مَن أتاهَ العُنوان !.
⚖⚖⚖⚖⚖⚖⚖⚖⚖
أظنُّ أنَّ اللثامَ سَيُماطُ عن حَجم التفاهُماتِ بينَ الضمائرِ والقلوب ( وأنواعِ الصَّفقاتِ المَعقُوده ) وَأعدادِ الضَّحايا المَقهوره، وألوااانِ الحُقوقِ المَسلوووبه، أخالُ أنَّ إبهاراً سيترتبُ على انكشافها، لكنَّ سِترَ اللهِ حتماً سيتصدَّرِ المشهد، إذ أنَّ ما في الصُّدورِ لو تَكشَّفَ في الدنيا لأفسدهَا .. وكذا يَومَ الوعيدِ إذ يرتجي الكلَّ وُلوجَ سَاحاتِ النَّعيم .
🖌🖋🖌🖋🖌🖋🖌🖋🖌
يا رائحةً تَزكوا دوماً بهَا الضَّماااائرُ
أَلِ زَكاكِ ( رَونقٌ ) بهاؤُهُ يَسُرُّ النَّاااظِرَ .
مِسكٌ أَريجُكِ ( عَبقٌ فَوحُكِ ) مَبخَرٌ
يَزكُمُ الأُنوفَ بِطيبِهِ كالثَّريدِ الأَبجُرِ .
🌹🌷🌹🌷🌹🌷🌹🌷🌹🌷
هَل سَتَنطُقُ الضَّمائِرُ يَومَهَا بِسرِّهَا ؟.
أم سَتُجَرُّ بِالسَّلاسلِ فَتُحجَّمُ بِسَلِّهَا ؟.
🔗🍃🔗🍃🔗🍃🔗🍃🔗🍃
ما نَكهَةُ الأَحاااديثِ بينَهَا وبينَ رَبِّهَا ؟.
مَلامٌ أم عِتابٌ أَم تَصافٍ
أم حِدَادٌ يَحِلُّ بِهَا ؟
أَهُوَ سَحلٌ لِفحوى صُّدُورً تزفُرُ بالفِعالِ ؟.
أم أنَّهُ إقرارٌ في مَوقفٍ لا ينفعُ فيهِ غَيرُ الإِقرارِ ؟.
( مَحكَمَه ) .⚖
أظنُّ أنَّ الإستئنافَ والتَّمييزَ - والطُّعونَ والإعتراضَ - ( والنكاياتِ والوشاياتِ ) والرَّشَواتِ والمحسوبياتِ، كُلُّهَا سَتذوبُ أمَامَ هَولِ المَوقف، تُرى كيفَ سَيَبدُوا شَكلِ الضَّمائرِ بعد تَعريَتِهَا ؟.
هل ستُحافظُ على رَونَقها أم سَيَبانُ قُبحَهَا ؟،
هل نَتَنُهَا مُزكِمٌ أم أنَّ لُطفَ اللهِ بالأُنوفِ سَيُلَطِّفا ؟.
أتُراهَا لها أَصابعُ تَعُضُّهَاَ أسَفاً ؟.
أم أَنَّهَا تَقَرَّمت لكثرةِ ما آسَت تَحَسُّفا !.
✋🏻📜✋🏻📜✋🏻📜✋🏻📜✋🏻
أصحيحٌ أنَّ هُناك ضَمائرَ مَيتةً أُدمَت تَشَوُّهَا
من أماتَها أم وُلِدَت بلا حِراكَاً وأنفاسَا ؟.
مَن أجازَهَا عن عَمَلِهَا فعطَّلَ حَواساً وأَركَانَا
مَن وَارَاها كالموؤودةِ ترتجي عَطفَ مَن رَبَّاااها ؟.
⚠ لُطفاً ⚠
ضميري في إجااازه ✋🏻 .
الكاتب الراقي ✍___
حسام القاضي ..
عمان _الاردن .
( #ضَمِيريِ - في - إجاااازه ).
⚖📜⚖📜⚖📜⚖📜⚖
المحكمه الأُولى التي سَتُعقَدُ يومَ الحِسابِ ( أَخالُهَا ) ستكونُ لإنصااافِ الضمير ، إذ أنَّهُ سَيَدَّعي على كُلِّ الخلائق، ولا أخالُ أنَّ جَلَسَاتِ المُحاكمه ستكونُ مُتشابهه، فهناكَ مُتضرري الضَّمائرِ الذينَ تغَبَّشَت أغلفَتُهَا ببعضِ الرَّواااش .. وهُناكَ من غَطَّت ببعضِ السُّباات .. منها من استعصى الدَّمعُ عليها .. منها من بَدَّلَ الغلاااف .. ومنها مَن أتاهَ العُنوان !.
⚖⚖⚖⚖⚖⚖⚖⚖⚖
أظنُّ أنَّ اللثامَ سَيُماطُ عن حَجم التفاهُماتِ بينَ الضمائرِ والقلوب ( وأنواعِ الصَّفقاتِ المَعقُوده ) وَأعدادِ الضَّحايا المَقهوره، وألوااانِ الحُقوقِ المَسلوووبه، أخالُ أنَّ إبهاراً سيترتبُ على انكشافها، لكنَّ سِترَ اللهِ حتماً سيتصدَّرِ المشهد، إذ أنَّ ما في الصُّدورِ لو تَكشَّفَ في الدنيا لأفسدهَا .. وكذا يَومَ الوعيدِ إذ يرتجي الكلَّ وُلوجَ سَاحاتِ النَّعيم .
🖌🖋🖌🖋🖌🖋🖌🖋🖌
يا رائحةً تَزكوا دوماً بهَا الضَّماااائرُ
أَلِ زَكاكِ ( رَونقٌ ) بهاؤُهُ يَسُرُّ النَّاااظِرَ .
مِسكٌ أَريجُكِ ( عَبقٌ فَوحُكِ ) مَبخَرٌ
يَزكُمُ الأُنوفَ بِطيبِهِ كالثَّريدِ الأَبجُرِ .
🌹🌷🌹🌷🌹🌷🌹🌷🌹🌷
هَل سَتَنطُقُ الضَّمائِرُ يَومَهَا بِسرِّهَا ؟.
أم سَتُجَرُّ بِالسَّلاسلِ فَتُحجَّمُ بِسَلِّهَا ؟.
🔗🍃🔗🍃🔗🍃🔗🍃🔗🍃
ما نَكهَةُ الأَحاااديثِ بينَهَا وبينَ رَبِّهَا ؟.
مَلامٌ أم عِتابٌ أَم تَصافٍ
أم حِدَادٌ يَحِلُّ بِهَا ؟
أَهُوَ سَحلٌ لِفحوى صُّدُورً تزفُرُ بالفِعالِ ؟.
أم أنَّهُ إقرارٌ في مَوقفٍ لا ينفعُ فيهِ غَيرُ الإِقرارِ ؟.
( مَحكَمَه ) .⚖
أظنُّ أنَّ الإستئنافَ والتَّمييزَ - والطُّعونَ والإعتراضَ - ( والنكاياتِ والوشاياتِ ) والرَّشَواتِ والمحسوبياتِ، كُلُّهَا سَتذوبُ أمَامَ هَولِ المَوقف، تُرى كيفَ سَيَبدُوا شَكلِ الضَّمائرِ بعد تَعريَتِهَا ؟.
هل ستُحافظُ على رَونَقها أم سَيَبانُ قُبحَهَا ؟،
هل نَتَنُهَا مُزكِمٌ أم أنَّ لُطفَ اللهِ بالأُنوفِ سَيُلَطِّفا ؟.
أتُراهَا لها أَصابعُ تَعُضُّهَاَ أسَفاً ؟.
أم أَنَّهَا تَقَرَّمت لكثرةِ ما آسَت تَحَسُّفا !.
✋🏻📜✋🏻📜✋🏻📜✋🏻📜✋🏻
أصحيحٌ أنَّ هُناك ضَمائرَ مَيتةً أُدمَت تَشَوُّهَا
من أماتَها أم وُلِدَت بلا حِراكَاً وأنفاسَا ؟.
مَن أجازَهَا عن عَمَلِهَا فعطَّلَ حَواساً وأَركَانَا
مَن وَارَاها كالموؤودةِ ترتجي عَطفَ مَن رَبَّاااها ؟.
⚠ لُطفاً ⚠
ضميري في إجااازه ✋🏻 .
الكاتب الراقي ✍___
حسام القاضي ..
عمان _الاردن .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق