رسالة وتوضيح
تلقيت هذا الصباح رسالة على الخاص من احد الاصدقاء جمدت الدم في عروقي ووترت اعصابي .
قال محدثي .. انت تكتب وتتعاطف وتكتب بلسانهن وعاطفتهن والعديد منهن لا يعرك اهتماما بل العكس حصل معي بمجرد اختلاف في الراي او نسيان او غياب بمبرر اجد نفسي محذوفا او مغيبا تماما . لذلك انصحك بعدم الانسجام والحماس للصداقة لانها افتراضية ولا تصلح للديمومة . سكت قليلا ثم قلت له .. العيب فيك لانك لا تعرف من تختار ولا تعرف كيف تتعامل معهن ولا تقدر ظروفهن وساشرح لك باطناب مفهوم الصداقة والمصادقة .
الصداقة هي مشتقة من لفظ الصدق . معناه صدق العاطفة ، صدق الشعور ، صدق الضمير ، الى اخر المشتقات .وقديما قالوا يا اخا لم تلده امي . فعلا ، عندما تجد من يواسيك في محنتك ويقدر ظروفك ويراعي شعورك ويرسم البسمة على شفتيك ويساعدك على تخطي صعابك بالنصيحة وغيرها ، عندها تدرك مفهوم الصداقة الصحيح .
وانا من هذا المنطلق اسير في الاتجاه السليم ، ابادر احبتي الاوفياء بالتحية واقدر الظروف واحترم المشاعر لذلك كسبت الود والعاطفة والشعور العميق باني اصبحت اعيش حياتي بدون ملل وضيق وقلق وتوتر .
لمثله وغيره اقول .. قبل الحكم على غيركم راجعوا موافقكم وقبل اتخاذ اي قرار في الحذف او التغييب عليكم التريث في الحكم على غيركم كي لا تعيشوا الوحدة القاتلة والعزلة المقيتة .
ارجو ان اكون وفقت في التوضيح حتى لا يصير البعض ممن يتخذ قراره السريع جريح وعنده لن تنفعه النصيحة ولا اللسان الفصيح .
قال محدثي .. انت تكتب وتتعاطف وتكتب بلسانهن وعاطفتهن والعديد منهن لا يعرك اهتماما بل العكس حصل معي بمجرد اختلاف في الراي او نسيان او غياب بمبرر اجد نفسي محذوفا او مغيبا تماما . لذلك انصحك بعدم الانسجام والحماس للصداقة لانها افتراضية ولا تصلح للديمومة . سكت قليلا ثم قلت له .. العيب فيك لانك لا تعرف من تختار ولا تعرف كيف تتعامل معهن ولا تقدر ظروفهن وساشرح لك باطناب مفهوم الصداقة والمصادقة .
الصداقة هي مشتقة من لفظ الصدق . معناه صدق العاطفة ، صدق الشعور ، صدق الضمير ، الى اخر المشتقات .وقديما قالوا يا اخا لم تلده امي . فعلا ، عندما تجد من يواسيك في محنتك ويقدر ظروفك ويراعي شعورك ويرسم البسمة على شفتيك ويساعدك على تخطي صعابك بالنصيحة وغيرها ، عندها تدرك مفهوم الصداقة الصحيح .
وانا من هذا المنطلق اسير في الاتجاه السليم ، ابادر احبتي الاوفياء بالتحية واقدر الظروف واحترم المشاعر لذلك كسبت الود والعاطفة والشعور العميق باني اصبحت اعيش حياتي بدون ملل وضيق وقلق وتوتر .
لمثله وغيره اقول .. قبل الحكم على غيركم راجعوا موافقكم وقبل اتخاذ اي قرار في الحذف او التغييب عليكم التريث في الحكم على غيركم كي لا تعيشوا الوحدة القاتلة والعزلة المقيتة .
ارجو ان اكون وفقت في التوضيح حتى لا يصير البعض ممن يتخذ قراره السريع جريح وعنده لن تنفعه النصيحة ولا اللسان الفصيح .
بقلمي صلاح صادق الورتاني
تونس
تونس

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق